منتديات ورود سوف


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
أيهما المسجد الأقصى؟
 المسجد ذو القبة الصفراء( مسجد قبة الصخرة )
 المسجد ذو القبة الخضراء
 لا أدري
استعرض النتائج
المواضيع الأخيرة
» عاجل
السبت يونيو 08, 2013 11:12 pm من طرف المدير العام

» أفضــل وأهــم 4 فلاتــر صــوت _ من بعدها احترف الهندسة الصوتية
الجمعة يوليو 27, 2012 12:22 am من طرف وحيد القدسي

» وينكممممممممممممممم
الجمعة أبريل 13, 2012 4:47 pm من طرف BAC2010

» -(حصـريـا)- دعـم اخر لكـرت **twinhan1027**
الخميس أبريل 12, 2012 1:39 pm من طرف haimoud

» تعال نتدرب على الميزانية الوظيفية
الأربعاء مارس 14, 2012 11:35 pm من طرف yakbod

» اشياء حبيبنا المصطفى صلى الله علية وسلم
الإثنين مارس 12, 2012 5:27 pm من طرف afnan souf44

»  آية قرانية تحولت الى مسج غرامي !!!
الأحد مارس 11, 2012 3:53 am من طرف سفيان

» أتحداكم أن لم تبكوا
الجمعة مارس 09, 2012 5:13 pm من طرف الخاشعة... الحمد لله

» جميع أناشيد مشاري بن راشد العفاسي
الجمعة مارس 09, 2012 5:03 pm من طرف الخاشعة... الحمد لله

» نعم ان الموضوع يخصنا جميعا تفضل بالدخول
الأحد مارس 04, 2012 9:19 pm من طرف اخلاص

» الأغراض الشعرية في العصر العباسي :
الإثنين يناير 23, 2012 8:56 am من طرف djaaroun

» Oo5o.com (11) طريقة تحويل دنقل مربوكس الى سمسات f1
الأحد يناير 08, 2012 5:44 pm من طرف عاشق برشلونة

» افتراضي لماذا يعاند الأطفال!!!
الجمعة يناير 06, 2012 11:13 pm من طرف BAC2010

» Lightbulb dump_Microbox2_JSC_ABSAT_CANAL+_CANAL SAT_Ok 100/100
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:52 pm من طرف BAC2010

» افتراضي ملفات الريجيسترى لتسطيب Pes 2012 بدون مشاكل لويندوز XP ولويندوز Win 7 Read more: http://www.akonami.com/vb/showthread.php?p=587430#ixzz1bG9hOIjT
الخميس أكتوبر 20, 2011 11:58 pm من طرف النسر الجارح

»  |.|.| برنامج ركن الشباب ||..||(الشباب بين التمرد و الاستقلال)|.|.|
الأحد أكتوبر 16, 2011 9:39 pm من طرف ماريا الهادئة

»  التعليم الخاص ............................. (مع او ضد)
الأحد أكتوبر 16, 2011 9:36 pm من طرف ماريا الهادئة

» مهدي‭ ‬عبيد‭ ‬ اخترت‭ ‬الجزائر‭ ‬عن‭ ‬قناعة‭ ‬وما‭ ‬يقال‭ ‬مجرد‭ ‬إشاعات‭ ‬
السبت أكتوبر 15, 2011 1:27 pm من طرف c.ronaldo

» اسئله حساسه شباب وصبايا
الخميس أكتوبر 13, 2011 4:07 pm من طرف مراوي

»  ||☼◄ بخصوص ترددات القنوات الإباحية. ♦►☼|| اللهم اني بلغت اللهم
السبت أغسطس 27, 2011 11:45 am من طرف ديدو السوفي

» باتش قناة الجزيرة الرياضية للعبة pes 2011
الجمعة يوليو 29, 2011 12:45 pm من طرف عاشق برشلونة

» نسمة رمضانية
الجمعة يوليو 29, 2011 11:25 am من طرف النسر الجارح

» مجلة لن نهجر القرآن
الأحد يوليو 24, 2011 9:59 am من طرف فارسة صحراء الجزائر

» دعاء يجعل الجنة تشتاق إليك
الجمعة يوليو 22, 2011 1:14 am من طرف البتول

» متوسطة عياشي عمر الطاهر تنظم حفلا على شرف المتفوقين
الإثنين يوليو 18, 2011 10:28 pm من طرف اخلاص

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ساحر الملايين
 
عاشق برشلونة
 
السوفي
 
ام احمد
 
ماريا الهادئة
 
فارسة صحراء الجزائر
 
الأنيقة ديانا
 
امير القلوب الاول
 
aline2007
 
Buffy the vampire slayer
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2175 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mohamedbk فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 41913 مساهمة في هذا المنتدى في 10049 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الجمعة يونيو 11, 2010 9:53 pm

شاطر | 
 

 فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام احمد
اوسمة الاجتهاد
اوسمة الاجتهاد


انثى
عدد الرسائل : 1718
العمر : 35
الولاية: : واد سوف دائما و أبدا
المهنة : ربة بيت
تاريخ التسجيل : 30/07/2007

مُساهمةموضوع: فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟   الجمعة أبريل 25, 2008 11:56 am

بسم الله الرحمن الرحيم



فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟

امرأة تمسك سيجارة وأخرى تمسك الأرجيلة بيديها الناعمتين ، وتبث السموم من فمها فتؤذي نفسها ومن حولها ، لاشك انه سلوك مرفوض دينيا

واجتماعيا ، وغير مقبول أبدا أن تكون المرأة هي التي تقود المجتمع إلى الانحلال الأخلاقي ، حيث أن سلوكها هذا لن يضرها وحدها.

إنما سيؤثر سلبا على أبنائها الذين سيسعون دون أدنى شك إلى تقليدها ، كما سيؤثر سلبا على المجتمع ، لأن المرأة التي هي رمز العفة والطهارة لا ينبغي

أن تكون داعية إلى التحلل من القيم بدعوى الحرية الشخصية ، وحول دوافع وأخطار هذا السلوك كان لنا هذا التحقيق .

هذه كانت مقدمه بسيطة لطرح سؤالي :-

ماهو سبب التدخين لدى الفتيات؟
هل هو هروب من الشاكل؟
او لتضييع الوقت؟
ام انها تراه شيء نافع؟
ام ان لكَ / لكِ وجهة نظر اخرى؟

هذا ما يخص المرأة

طبعاََ البنات يوم يجون يقرون الموضوع

اول شي بيقولونه :-
ليش اخترت الحريم ما اخترت الرجال؟

انا اقولكم ليش:-

التدخين مشكلة كبيرة لدى النساء

بسبب الاختلافات الفيزيولوجية تبدو النساء أكثر قابلية للإدمان على النيكوتين، كما أن جهاز حرق الوحدات يعمل بشكل أبطأ منه لدى الرجال.
تبدو النساء أكثر عرضة لآثار التدخين السرطانية من الرجال.
وقد أظهرت بعض الدراسات أنه رغم تدخين العدد نفسه من السجائر فقد ازدادت معدلات الإصابة بسرطان الرئةعند النساء
الفتيات والنساء هن أكثر ميلاً للتعلق بالتدخين والشعور بعدم القدرة للابتعاد عنه، وحين تستفيد النساء والرجال من الموانع ذاتها
هناك ضغوط وعوائق أخرى قد تحث المرأة على الإقلاع عن التدخين:
- ازدياد احتمال الانهيار العصبي.
- هموم السيطرة على الوزن.
- مسائل العناية بالأطفال.
ومن مشاكل التدخين لدى النساء ما يلي:
1– التدخين يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة:
2 – التدخين يؤدي إلى عدم انتظام العادة الشهرية:
3 – التدخين يؤثر على الخصوبة
4 – زيادة عدد الوفيات من جراء سرطان الرئة:
5 – التدخين يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم والسرطان البروستات
6 – التدخين يؤذي الجنين

التدخين عدو الحمل والجنين





ويسجل خطر التدخين على المرأة أقصى مداه سواء كانت مدخنة أو عن طريق التدخين السلبي عندما تكون المرأة حاملاً، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن تدخين المرأة الحامل يؤدي إلى نتائج سيئة لها وللمولود المنتظر، ومثال ذلك:
* زيادة نسبة الإجهاض خاصة في الأشهر الأخيرة للحمل.
* زيادة نسبة حدوث تشوّهات للجنين، واحتمال حدوث الولادة قبل الموعد المفترض.
* زيادة معدل الإصابة بارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي بدوره إلى حدوث حالات تسمم الحمل.
* كثرة نوبات السعال التي قد تؤدي إلى فتاق في عضلات بطن الحامل أو سقوط الرحم.
* زيادة نسبة جدوث وفيات الأطفال قبل وبعد الولادة، حيث يكون وزن المولود أقل من الوزن الطبيعي، ومعروف أن بقاء المولود على قيد الحياة بعد الولادة مرتبط بدرجة كبيرة بوزنه.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماريا الهادئة
مشرفة منتدى نادي خفيف ظريف
مشرفة منتدى نادي خفيف ظريف


انثى
عدد الرسائل : 1717
العمر : 28
الولاية: : الجزائر
المهنة : طالبة جامعية
مزاجك اليوم :
الاوسمة :
اوسمة : وسام النشاط
تاريخ التسجيل : 30/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟   الجمعة أبريل 25, 2008 12:09 pm


طرحت موضوعآ يعتبر أحد مشآكل وقتنآ آلحآلي بأسلوب مميز كعآدتك


ماهو سبب التدخين لدى الفتيات؟

ضعف آلإيمآن وترك آلمجآل لوسآوس آلشيطآن

هل هو هروب من المشاكل؟

أقرب وأسرع وأفضل طريقه للهروب من آلمشآكل هي سجدة بين يدي آلله ودمعة صآدقه

لذآ لآنعتبرهآ مبرر

او لتضييع الوقت؟

هنآك آلكثير من آلأمور آلتي نستطيع بهآ تضييع وقتنآ بمآ يسلينآ ويفيدنآ

لآ أرى آلتدخين من بينهآ


ام انها تراه شيء نافع؟

لآ تعليق

ام ان لكَ / لكِ وجهة نظر اخرى؟

وجهة نظري لآ تختلف كثيرآ . .

آلحرية مسؤليه سوآء أمآم نفسك أو بتعآملك مع غيرك

قآل سبحآنه : ( ولآ تلقوا بأيديكم إلى آلتهلكة )


هذه فلسفتي آلمتوآضعه

دمت كمآ تحب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير القلوب الاول
وسام الكاتب المميز
وسام الكاتب المميز


ذكر
عدد الرسائل : 1137
العمر : 29
الولاية: : تونس
المهنة : رسام القلوب
مزاجك اليوم :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟   الجمعة أبريل 25, 2008 12:32 pm

[مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟

امرأة تمسك سيجارة وأخرى تمسك الأرجيلة بيديها الناعمتين ، وتبث السموم من فمها فتؤذي نفسها ومن حولها ، لاشك انه سلوك مرفوض دينيا واجتماعيا ، وغير مقبول أبدا أن تكون المرأة هي التي تقود المجتمع إلى الانحلال الأخلاقي ، حيث أن سلوكها هذا لن يضرها وحدها.إنما سيؤثر سلبا على أبنائها الذين سيسعون دون أدنى شك إلى تقليدها ، كما سيؤثر سلبا على المجتمع ، لأن المرأة التي هي رمز العفة والطهارة لا ينبغي أن تكون داعية إلى التحلل من القيم بدعوى الحرية الشخصية ، وحول دوافع وأخطار هذا السلوك كان لنا هذا التحقيق . هربا من المشاكلهناء والتي كانت تشرب الارجيلة في احد المطاعم وكان حولها مجموعة من النساء بعضهن كن يشرن معها والبعض الآخر غير مدخنات قالت إنها تشرب الأرجيلة منذ مدة وأنها تفعل ذلك هروبا من الضغط النفسي الذي تعاني منه بسبب مشاكل العمل والمشاكل الأخرى التي تواجهها . وأضافت هناء " أنا لا أنكر المخاطر الصحية المترتبة على هذا السلوك ، ولكني أقوم بذلك لعلي أنسى الكبت والهم الذي يطاردني نتيجة ضغوطات ومشاكل الحياة سواء في العمل أو في المنزل ". وحول تأثير التدخين على علاقتها بالآخرين قالت إن هذا السلوك لا يؤثر على علاقتها بزوجها أو أبنائها أو زملائها في العمل ، وأنها تحظى باحترام كبير جدا من كل هؤلاء ، مؤكدة التزامها بالأخلاق الحسنة ، وأنها تحاول قدر المستطاع التخلص من هذه العادة السيئة . أما صديقتها سامية والتي كانت إلى جوارها قالت انه ليس هناك أي دافع دفعها إلى شرب الأرجيلة فهي لا تواجه أي مشاكل أو ضغوطات نفسية ولكنها تفعل ذلك من باب التسلية فقط . وأضافت سامية " أنا لا أشرب الأرجيلة كثيرا ، إنني أشربها قليلا جدا عندما أكون مع بعض صديقاتي ، وأنا لست متعلقة بها جدا ، حيث انه بالا مكان الاستغناء عنها ". وحول نظرة المجتمع لها قالت إن القليل من يعلم انها تفعل ذلك ، وأنها من الممكن ألا تشرب الأرجيلة أشهرا متتالية .وفي مكان آخر التقينا بأحد المدخنات التي رفضت الإفصاح عن اسمها وقالت إن رحلتها مع الدخان بدأت قبل عام عندما تكاثرت عليها المشاكل من كل جانب . وأضافت " أنا أدخن فقط ، ولا اشرب الارجيلة ، لأنها أكثر واشد ضررا على الصحة من الدخان ، إنني أدرك إنني على خطأ ، ولكني أحاول الهروب من هذه المشكل التي تلاحقني ، أنا أنصح كل سيدة أن تبتعد عن هذا السلوك السيئ ". نسبة المدخناتوفي إحصائية نشرت في "كتاب فلسطين الإحصائي السنوي" الصادر عن الجهاز المركزي للإحصاء عام 2003 ، أظهرت الإحصائية أن نسبة النساء اللائي يمارسن التدخين في الضفة الغربية بلغت 4.3 ، أما نسبة المدخنات في قطاع غزة فقد بلغت 1.2 . تقليد القدوةوقد التقينا مع البعض _ من غير المدخنين _ لنتعرف على نظرتهم للمرأة المدخنة ، سامح دلول قال إن الأب عندما يخرج من البيت لطبيعة عمله تخلفه الزوجة في إدارة شؤون المنزل وتربية الأبناء ، وهنا يأتي دور المسؤولية فإما أن تستغل هذا الوقت في تربية الأبناء ، وان تكون قدوة حسنة لأبنائها ، أو تتركهم هملا ، وبحكم أن الطفل يرى أمه كثيرا في مرحلة الطفولة ، فانه سيسعى إلى تقليدها في كل ما تقوم به ، ويتطبع بطباعها ، وعندما تكون الأم مدخنة فان أبنائها سيشاهدون هذه السيجارة وضوئها الأحمر اللامع وسيسألوا أنفسهم عن كنه هذا الجسم الذي تضعه الأم في فمها . وأضاف انه بسبب قصر عقل الطفل فانه لن يستطيع أن يدرك خطر هذه السيجارة على الفرد والمجتمع ، ولذلك سيبدأ مرحلة التقليد الأعمى لما تفعله الأم ، ولعله إذا فعل ذلك أمام أمه او والده سيعاقب على فعلته ، ولكن ذلك لن يمنعه من ممارسة هذا السلوك ، وسيستمر في شرب الدخان حتى ولو في الخفاء ، لأنه رأى أمه تفعل ذلك ، التي تمثل القدوة للطفل في المراحل الأولى من عمره . أما منى فقالت إن نظرة المجتمع الفلسطيني إلى المدخنة أنها امرأة مخطئة ، ويجب أن تعدل من سلوكها .وأضافت منى " أنا لا أحكم على المدخنات ، ولا ادعي بأنهن جميعا سيئات ، فقد يكون هناك بعض الدوافع التي تدفعهن إلى التدخين ، ولكني أقول أن المشاكل يجب ألا تكون دافعا للانتحار ، علينا أن نواجه مشاكلنا ، ونعمل على حلها ، بدلا من الهروب منها ، حتى لا نكون كالمستجير من الرمضاء بالنار ". زاحمت فيه الرجلد محمود أبو دف _ أستاذ أصول التربية المشارك في الجامعة الإسلامية بغزة _ قال إن الدافع وراء تدخين المرأة بالدرجة الأولى هو الفراغ وليس الفراغ فراغ الوقت ، وإنما الفراغ الروحي والمجتمعي الموجود عند المرأة وعدم وجود برنامج عند المرأة في المجتمع , وقد يكون الهروب إلى التدخين من منطلق أنه من الممكن أن يخفف من حدة الهم والألم والمعاناة وكما يقول المثل الشعبي " إذا تراكمت عليك الهموم فدخن عليها تنجلي " والكثير من الناس يعتبرون أن الانصراف إلى التدخين يخفف الهموم وثبت خلاف ذلك ، وقد يكون التقليد لبعض المجتمعات النسوية التي فيها نوع من الانفتاح كذلك التقليد والتحرر عند بعض العائلات التي تعتبر أن هذا سلوك طبيعي ، كذلك هناك سبب نفسي خطير جدا وهو أن بعض النساء تعتبر التدخين إثبات لوجودهن من منطلق أن الثقافة بشكل عام فيها نوع من التسلط في حق المرأة فتحاول أن تثبت ذاتها بالانصراف إلى التدخين وكأنها تزاحم الرجل فليس الرجل وحده الذي يدخن ، وإنما المرأة أيضا تدخن .وأضاف أبودف " هناك أضرار كثيرة للتدخين عند النساء ، فإذا كان التدخين ضارا بالرجل فهو أضر للمرأة فهناك ضرر مباشر على المرأة : _ من ناحية جمالية ، حيث يؤدي إلى خشونة في نبرات الصوت وهذا يفقدها جمالها وأنوثتها ._ اصفرار في بعض الأصابع وتشوه في الأسنان ._ ومن ناحية جسدية يكون تأثيره مضاعف مقارنة مع الرجل لأن جسم المرأة أضعف من جسم الرجل وإذا كانت حامل فستؤذي الجنين ._ يؤثر على الأسرة ، فالدخان يحتوي على أربعمائة نوع من المواد السامة ، فقد أثبتت الدراسات أنه من الممكن أن يصيب الضرر أفراد الأسرة ويعتبروا في هذه الحالة مدخنين من الدرجة الثانية بفعل استنشاقهم للدخان والمواد السامة التي تحتويه ويؤدي ذلك إلى الاصابة بالالتهاب الرئوي والى حساسية والى مضاعفات كبيرة جدا على الأطفال وهذه مشكلة كبيرة ، فهنالك أضرار في حق المرأة نفسها وفي حق أفراد أسرتها , وأيضا نظرة الأبناء لها فالابن إذا كان واعيا ينظر نظرة سلبية إلى الأم لأنه يفهم أن التدخين حسب الثقافة أن التدخين للرجل وأن المرأة بفعلها هذا تكون مترجلة وقد يخل هذا بعنصر القدوة ".وأوضح أن المجتمع له نظرة سلبية للمدخنات فالإنسان العاقل والواعي يستوعب أن المرأة إضافة إلى قيامها بالتدخين قامت بسلوك زاحمت فيه الرجل وكأن هناك نوع من الترجل عند المرأة ، والآن الصورة أصبحت موجودة بشكل كبير جدا في قضية استخدام الأرجيلة بالجملة وأصبحت وكأنها ضمن منظومتنا الثقافية وعاداتنا ، فالمرأة ارتكبت خطا وهو أنها دخنت تدخين ضارا وقامت بفعل شاذ وغير لائق بحق المرأة على أساس أن التدخين ارتبط بالرجل وهذه ثقافة سلبية فسواء دخن الرجل او المرأة فهذا مرفوض . فراغ فكريأما نادية أبو نحلة _ مديرة طاقم شؤون المرأة (فرع غزة) _ فقالت ان التدخين عند النساء ليست ظاهرة في المجتمع الفلسطيني ، وذلك يعود لمنظومة العلاقات والعادات والتقاليد التي تحكم الإطار الأخلاقي للنساء والرجال ، وهذا السلوك مرتبط بالطبقة الميسورة الحال ، لأنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها معظم الشعب الفلسطيني ، نرى أن النساء اللواتي يعشن هذه الظروف لا يدخن .وأضافت أن الآثار السلبية لتدخين المرأة كبيرة جدا ، فهو يؤثر على الأسرة اكثر من كون الرجل مدخن ، لان المرأة تقضي معظم وقتها في المنزل ، ولذلك فان ممارستها لهذا السلوك السلبي يوجد جوا ملوثا في المنزل ، وسيزداد ضرر الدخان على المرأة إذا كانت حاملا أو مرضعا ، ولعل أسوا مافي الأمر أن الطفل عندما يكبر سيحاول تقليد أمه ، لان الطفل يستمد ثقافته من ثقافة والديه (الحلال ، الحرام ، الحق ، الواجب) ، وعلى هذا الأساس فان التدخين سلوك غير حضاري للجنسين ، وينم عن فراغ فكري .وقالت إن الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه معظم الأسر الفلسطينية والذي لا يتعدى فيه راتب الأسرة 1000 شيكل (250 دولار أمريكي تقريبا) ، سيكون تدخين الام او حتى الأب حملا ثقيلا على كاهل الأسرة ، وعلى حساب مستقبل الأبناء الصحي والاجتماعي والأخلاقي .وأوضحت أن بعض النساء تمارس التدخين باعتباره يمثل دليلا على قوة شخصية المرأة وعلى تحررها من القيود (وخاصة إذا كان الرجل يمارسه فلماذا لا أمارسه أنا) ، وهذا هو حال بعض النساء المدخنات .وأكدت انه مما يزيد انتشار هذا السلوك هو وجود بعض الأماكن التي تقدم الارجيلة وكأنها جزء من التراث العربي ، وهذا يسيء إلى تراثنا وثقافتنا ، مع ان تراثنا مليء بما يمكن ان نفخر به . وختاما فان القضاء على هذه العادة السيئة قبل أن تصبح ظاهرة عامة في مجتمعاتنا العربية والإسلامية يحتاج إلى تضافر جهود الجميع في هذا المضمار كل حسب موقعه ، العلماء ، والمؤسسات التي تحارب التدخين ، والجمعيات النسوية ، ووسائل الإعلام ، لابد من المبادرة إلى التوعية والإصلاح قبل فوات الأوان ، وإذا كنا نحترم المرأة فعلا ، فعلينا أن نكسب الجولة ، قبل أن ينجح دعاة التحرر الذين يسيرون خلف الغرب في المعركة التي تهدف إلى إخراج المرأة من واقعها وإبعادها عن مهمتها .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صدام المجيد
عضو مميز
عضو مميز


ذكر
عدد الرسائل : 1005
العمر : 38
الولاية: : SADDAM
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟   الجمعة أبريل 25, 2008 10:24 pm

التدخين فى رايى عند المراة مرض ودليل على ضعف الشخصية و هو الطريق الى ارتكاب المزيد

والمزيد من المعاصى المقصود ان التدخين بداية الطريق الى كل شى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساحر الملايين
.
.


ذكر
عدد الرسائل : 5120
العمر : 26
الولاية: : الوادي
المهنة : طالب
مزاجك اليوم :
الاوسمة :
اوسمة :
تاريخ التسجيل : 27/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟   الإثنين أبريل 28, 2008 4:21 pm

فراغ فكري طبعا لانه مضرة لها و يفقدها خلايا الدماغ نظرا لرقة الطبقة لدى النساء

_________________
انا عاشق برشلونة الاسباني
انا برساوي ابا عن جد
انا عاشق برشلونة الى الابد
برشلونة الروح و القلب و الهواء والماء
برشلونة انت الفريق القوي
لطاما بها ساحر الملايين ليونيل ميسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahar.hooxs.com
ام احمد
اوسمة الاجتهاد
اوسمة الاجتهاد


انثى
عدد الرسائل : 1718
العمر : 35
الولاية: : واد سوف دائما و أبدا
المهنة : ربة بيت
تاريخ التسجيل : 30/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟   الخميس مايو 01, 2008 3:33 pm

شكرالكم على المورور الرائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاتل النبيل
عضو
عضو


ذكر
عدد الرسائل : 182
العمر : 28
الولاية: : وادي سوف
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 08/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟   الثلاثاء مايو 25, 2010 9:17 am

اعتبر فراغ ذهني لانه يخرجها من عالماها الانثوي الى العالم لا شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كرم 06
عضو
عضو


ذكر
عدد الرسائل : 101
العمر : 31
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟   الثلاثاء مايو 25, 2010 3:44 pm

إمرأة تدخن ....... يعني مجتمع مريض

المصيبة في تدخين المرأة أنه لا يضرها لوحدها
بل يتعدى لغيرها
ألا وهم الأولاد
ثم هو لا يتناسب مع أنوثتها ورقتها



أما السبب فلا أعتقد أنه يختلف عن الأسباب التي تجر
الرجال أيضا

فراغ فكري
فراغ قاتل ...... يعني الوقت

ومشاكل وجدت قلبا خاويا مع صحبة منحرفة
وغياب الرقيب


تحياتي لك ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAKLSI SALAH
عضو
عضو


ذكر
عدد الرسائل : 275
العمر : 28
الولاية: : حي الشهداء الوادي
مزاجك اليوم :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟   الأربعاء مايو 26, 2010 12:20 pm

أشاطر مارية الهادئة في قولي (نقس التعليق تقريبا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتاة مدخنة .. حرية أم فراغ فكري؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ورود سوف  :: المنتدى العام | Forum générale :: النقاش و الحوار | Débat et le dialogue-
انتقل الى: